الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» سلااااام
السبت 27 فبراير - 16:11 من طرف www.kurd-uae.co.cc

» تحديث الاي فون الجديد 3.1 يسبب أعطال في الجهاز
الأحد 27 سبتمبر - 17:03 من طرف DARIOS

» تنامي ظاهرة العنف الجنسي ضد الأطفال في سوريا ... اغتصاب وحشي وتحرش في ظل غياب تربية الأهل والدور الحكومي .. وباحثون يحذرون من عواقب مدمرة
الأحد 27 سبتمبر - 16:49 من طرف DARIOS

» منتديات روج الكوردية roj
الأربعاء 23 سبتمبر - 11:29 من طرف HEVAL

» فقدان 50 حقيبة تعود لمسافرين على متن الخطوط الجوية السورية والحقائب تتجول بين برلين و فيينا و دمشق و حلب
الأحد 20 سبتمبر - 20:09 من طرف DARIOS

» رئاسة مجلس الوزراء: تعديل عطلة عيد الفطر لتصبح خمسة أيام بدءا من الأحد القادم
الجمعة 18 سبتمبر - 8:17 من طرف HEVAL

» بمناسبة عيد الفطر..رحلات جديدة للقطارات من القامشلي باتجاه دمشق وحلب
الخميس 17 سبتمبر - 19:38 من طرف HEVAL

» فندق ريال مدريد يتعرض لهجوم بالألعاب النارية
الخميس 17 سبتمبر - 19:30 من طرف HEVAL

» طالباني: تجاوزنا الخلاف مع أنقرة بشأن العمال الكردستاني ولا للمساس بحقوق الأكراد في العراق
الأربعاء 16 سبتمبر - 19:22 من طرف DARIOS

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
HEVAL - 194
 
Alarengin - 165
 
GUL FIROSH - 156
 
DARIOS - 106
 
بريندارم - 86
 
فتى قامشلو - 56
 
برين - 44
 
كوليلك - 39
 
دلشاد قامشلو - 22
 
ليال - 20
 
تصويت
هل أنت مع السلام...ام ضده ؟ بين دول المنطقة
مع السلم
75%
 75% [ 3 ]
أم ضده
25%
 25% [ 1 ]
مجموع عدد الأصوات : 4
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 15 بتاريخ الأحد 23 يونيو - 10:04
عدد زوار المنتدى

شاطر | 
 

 الضغوط تحاصر فرنسا والبرتغال في تصفيات كأس العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
برين



avatar

تاريخ التسجيل : 28/08/2009


ذكر عدد المساهمات : 44

مُساهمةموضوع: الضغوط تحاصر فرنسا والبرتغال في تصفيات كأس العالم   الجمعة 4 سبتمبر - 11:56


يستطيع المنتخبان الإيطالي والاسباني لكرة القدم التقدم خطوة كبيرة على طريق التأهل نحو نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا إذا حقق كلا منهما الفوز في مباراته المقررة غدا السبت ضمن التصفيات الأوروبية المكؤهلة للبطولة.

بينما لم يعد أمام المنتخبين الفرنسي والبرتغالي أي مجال للتعرض لكبوة جديدة قد تبعدهما عن النهائيات التي تقام فعالياتها منتصف العام المقبل.

ويحتاج المنتخب الأسباني الفائز بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) إلى الفوز في مباراتيه المقبلتين بالتصفيات أمام بلجيكا غدا السبت واستونيا يوم الأربعاء المقبل ليحجز مقعده في نهائيات كأس العالم.

ويتصدر المنتخب الأسباني المجموعة الخامسة في التصفيات برصيد 18 نقطة بعدما حقق الفوز في جميع المباريات الست التي خاضها في التصفيات حتى الآن.

وإذا حقق الفريق الفوز في هاتين المباراتين سيتأهل إلى النهائيات للمرة الثامنة على التوالي.

ويحتل المنتخب البوسني المركز الثاني في المجموعة برصيد 12 نقطة ويحل غدا ضيفا على نظيره الأرميني صاحب المركز السادس الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة.

أما المنتخب التركي الذي وصل للدور قبل النهائي في يورو 2008 فيحتل المنتخب التركي برصيد ثماني نقاط بفارق نقطة واحدة أمام نظيره البلجيكي وثلاث نقاط أمام استونيا وذلك قبل مباراتهما غدا في تركيا.

ويسعى المنتخب التركي إلى تحقيق الفوز على ضيفه الاستوني غدا السبت قبل المواجهة المرتقبة مع نظيره البوسني والتي تحسم بشكل كبير الصراع الدائر بين الفريقين على المركز الثاني في المجموعة أملا في التأهل عن طريق الملحق الأوروبي لأصحاب المركز الثاني في هذه المجموعات.

وفي نفس الوقت أعرب المدرب مارشيلو ليبي المدير الفني للمنتخب الإيطالي بطل العالم عن تفاؤله حيث يتصدر فريقه المجموعة الثامنة في التصفيات برصيد 14 نقطة بفارق نقطة أمام نظيره الأيرلندي الذي خاض سبع مباريات مقابل ست مباريات فقط لإيطاليا.

ويحل المنتخب الإيطالي ضيفا على نظيره الجورجي صاحب المركز السادس الأخير في المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

بينما يحل المنتخب الأيرلندي الذي يدربه المدير الفني الإيطالي الكبير جيوفاني تراباتوني الذي سبق له تدريب المنتخب الإيطالي ضيفا على نظيره القبرصي صاحب المركز الرابع في المجموعة برصيد خمس نقاط.

ولكن ليبي يحتاج إلى تحسن ملحوظ في أداء فريقه خلال مباراة الغد في تبليسي وكذلك في مباراته التالية أمام ضيفه البلغاري في تورينو يوم الأربعاء المقبل وذلك بعد أن خرج المنتخب الإيطالي صفر اليدين من كأس العالم للقارات 2009 بجنوب أفريقيا في حزيران/يونيو الماضي.

كما ظهر الفريق بمستوى متواضع خلال المباراة الودية التي تعادل فيها سلبيا مع نظيره السويسري في آب/أغسطس الماضي.

ويستضيف المنتخب البلغاري صاحب المركز الثالث برصيد ثماني نقاط منتخب مونتنجرو (الجبل الأسود) صاحب المركز الخامس قبل الأخير برصيد أربع نقاط.

وقد تخلو نهائيات كأس العالم 2010 من كريستيانو رونالدو أفضل وأغلى لاعب في العالم إذا فشل مع المنتخب البرتغالي في استعادة توازنهم بالمجموعة الأولى في التصفيات والتي يتصدرها المنتخب الدنماركي برصيد 16 نقطة مقابل 13 نقطة للمجر وتسع نقاط لكل من البرتغال والسويد بعد ست مباريات لكل فريق.

ويسعى المنتخب الدنماركي إلى الحفاظ على موقعه في الصدارة وخطف بطاقة التأهل المباشر للنهائيات من هذه المجموعة.

ويلتقي المنتخبان الدنماركي والبرتغالي غدا في مواجهة ستحسم بشكل كبير موقف المنتخب البرتغالي من البقاء ضمن دائرة المنافسة على التأهل مباشرة للنهائيات.

ويحتاج المنتخب الدنماركي للفوز في مباراة الغد ثم الفوز على مضيفه الألباني يوم الأربعاء المقبل للاقتراب خطوة كبيرة نحو التأهل إلى النهائيات مباشرة.

ورغم ذلك ما زال المنتخب المجري ، الذي يعيش حاليا حالة انتعاش وصحوة بقيادة مديره الفني الهولندي إيرفن كومان ، داخل دائرة المنافسة على التأهل خاصة إذا حقق الفوز على ضيفه السويدي غدا ثم على نظيره البرتغالي يوم الأربعاء المقبل.

وتغلب المنتخب الدنماركي على نظيره البرتغالي في مباراتهما العام الماضي حيث سجل لاعبو الدنمارك ثلاثة أهداف في آخر ثماني دقائق من المباراة ليفوز الفريق 3/2 وهي الهزيمة التي أفسدت مسيرة المنتخب البرتغالي بقيادة مديره الفني كارلوس كيروش في التصفيات حيث فاز الفريق بمباراتين فقط في المباريات الست التي خاضها في التصفيات حتى الآن.

واعترف ريكاردو كارفالو مدافع تشيلسي الإنجليزي والمنتخب البرتغالي "هذه المباراة تركت أثرها علينا.. نقع تحت كثير من الضغوط حاليا".

ويتفق مع مواطنه ديكو زميله في فريق تشيلسي حيث قال "ليس هناك الكثير لنقوله. يتعين علينا الفوز. هذا كل شيء. كنا نتمنى أن نكون في موقف أفضل في هذه المرحلة ولكن ما زلنا قادرين على تحقيق ذلك ويتعين علينا الفوز بالمباريات القادمة".

وأصبح المنتخب الفرنسي بحاجة ماسة إلى الأداء الراقي للاعبيه مثل فرانك ريبيري وتييري هنري من أجل تحسين وضعه في المجموعة السابعة التي يحتل فيها المركز الثاني برصيد 13 نقطة من ست مباريات مقابل 18 نقطة من سبع مباريات للمنتخب الصربي متصدر المجموعة.

ويستضيف المنتخب الفرنسي غدا السبت نظيره الروماني صاحب المركز الخامس برصيد سبع نقاط قبل أن يحل الفريق الفرنسي ضيفا على صربيا يوم الأربعاء المقبل.

ويحتاج المنتخب الفرنسي بقيادة مديره الفني ريمون دومينيك الفوز بالمباراتين من أجل القفز على القمة وتدعيم فرصته في التأهل المباشر للنهائيات.

وفي إطار المجموعة نفسها يلتقي غدا السبت منتخب النمسا صاحب المركز الرابع برصيد سبع نقاط بفارق نقطتين خلف نظيره الليتواني مع منتخب جزر فارو متذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة.

ويبدو الصراع في المجموعة الثانية على أشده حيث يقتسم المنتخبات اليوناني والسويسري الصدارة برصيد 13 نقطة من ست مباريات لكل منهما وذلك قبل المواجهة بينهما غدا في بازل.

وتمثل المباراة مواجهة بين مدربين ألمانيين مخضرمين حيث يدرب اليونان المدير الفني الألماني أوتو ريهاجل ويدرب سويسرا مواطنه أوتمار هيتزفيلد.

وقال ريهاجل "إنها مباراة حاسمة رغم أن كل فريق سيكون أمامه ثلاث مباريات أخرى يخوضها".

وفي المجموعة نفسها ، يلتقي غدا المنتخب الإسرائيلي صاحب المركز الرابع برصيد تسع نقاط مع نظيره اللاتفي صاحب المركز الثالث برصيد عشر نقاط قبل أن يحل المنتخب الإسرائيلي ضيفا على لوكسمبورج يوم الأربعاء المقبل الذي يشهد أيضا المواجهة بين منتخبي لاتفيا وسويسرا.

كما يلتقي غدا منتخبا مولدوفا (نقطة واحدة) ولوكسمبورج (أربع نقاط) في مواجهة بعيدة عن صراع التأهل.

وفي المجموعة الثالثة ، يلتقي المنتخب السلوفاكي المتصدر برصيد 15 نقطة نظيره التشيكي صاحب المركز الخامس قبل الأخير برصيد ثماني نقاط.

كما يلتقي المنتخب البولندي صاحب المركز الرابع برصيد عشر نقاط مع منتخب أيرلندا الشمالية صاحب المركز الثاني برصيد 13 نقطة.

وستكون المباراتان حاسمتين للفرق الأربعة قبل أن يحل المنتخب السلوفاكي ضيفا على أيرلندا الشمالية ومنتخب بولندا ضيفا على سلوفينيا صاحبة المركز الثالث برصيد 11 نقطة يوم الأربعاء المقبل.

ويسعى المنتخب الروسي إلى تقليص الفارق الذي يفصله عن نظيره الألماني متصدر المجموعة الرابعة وذلك قبل المواجهة المرتقبة بينهما الشهر المقبل على صدارة المجموعة.

ويتصدر المنتخب الألماني المجموعة برصيد 19 نقطة من سبع مباريات مقابل 15 نقطة لروسيا وعشر نقاط لفنلندا من ست مباريات لكل منهما وتسع نقاط لويلز ونقطة واحدة لكل من أذربيجان وليشتنشتاين.

ويستضيف منتخب روسيا غدا السبت منتخب ليشتنشتاين لكنه سيواجه اختبارا أصعب عندما يحل ضيفا على منتخب ويلز يوم الأربعاء المقبل في الوقت الذي يواجه فيه المنتخب الألماني اختبارا أسهل يوم الأربعاء أمام ضيفه منتخب أذربيجان.

أما المنتخب الفنلندي فيحتاج للفوز غدا على أذربيجان ثم على ليشتنشتاين يوم الأربعاء المقبل ليظل ضمن دائرة المنافسة على التأهل لكأس العالم.

وفي المجموعة السادسة ، يغيب المنتخب الإنجليزي متصدر المجموعة برصيد 21 نقطة من سبع مباريات عن هذه الجولة بينما يستضيف المنتخب الكرواتي صاحب المركز الثاني برصيد 14 نقطة نظيره البيلاروسي صاحب المركز الرابع برصيد تسع نقاط غدا السبت.

كما يستضيف المنتخب الأوكراني صاحب المركز الثالث برصيد 11 نقطة منتخب أندورا متذيل المجموعة بدون رصيد من النقاط.

وتمثل مباراة الغد استعدادا جيدا لكرواتيا قبل الحلول ضيفا على إنجلترا يوم الأربعاء المقبل.

ويحتاج المنتخب الإنجليزي للفوز في هذه المباراة فقط ليحجز مقعده في النهائيات بغض النظر عن باقي النتائج.

ويحتاج المنتخب الاسكتلندي على الفوز في المباراتين الباقيتين له بالمجموعة التاسعة من التصفيات حتى تسنح له الفرصة لخوض الملحق الأوروبي.

وحجز المنتخب الهولندي بطاقة التأهل المباشر من هذه المجموعة إلى النهائيات حيث ضمن صدارة المجموعة التي يحتلها حاليا برصيد 21 نقطة من الفوز في جميع المباريات السبع التي خاضها حتى الآن بينما يحتل المنتخب المقدوني المركز الثاني برصيد سبع نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام اسكتلندا.

ويلتقي المنتخب الاسكتلندي غدا مع ضيفه المقدوني قبل مواجهة نظيره الهولندي يوم الأربعاء المقبل.

بينما يلتقي المنتخب النرويجي صاحب المركز الرابع قبل الأخير نظيره الأيسلندي صاحب المركز الأخير برصيد أربع نقاط قبل المواجهة بين المنتخبين النرويجي والمقدوني يوم الأربعاء المقبل.

ويتأهل الفريق الذي ينهي التصفيات في قمة كل من المجموعات التسع إلى النهائيات مباشرة بينما يخوض أفضل ثمانية فرق تحتل المركز الثاني في كل من هذه المجموعات الملحق الفاصل بنظام الذهاب والإياب لتتأهل منها أربعة فرق أخرى على النهائيات.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
برين



avatar

تاريخ التسجيل : 28/08/2009


ذكر عدد المساهمات : 44

مُساهمةموضوع: رد: الضغوط تحاصر فرنسا والبرتغال في تصفيات كأس العالم   الجمعة 4 سبتمبر - 12:23

مشكور يا غالي على نقل الأخبار الجديدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
HEVAL
|§|إدارة المنتدى|§|
|§|إدارة المنتدى|§|
avatar

تاريخ التسجيل : 01/03/2009
ذكر عدد المساهمات : 194

مُساهمةموضوع: رد: الضغوط تحاصر فرنسا والبرتغال في تصفيات كأس العالم   الجمعة 4 سبتمبر - 12:33

مشكور يا غالي على نقل الأخبار الجديدا ولك التحية

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الضغوط تحاصر فرنسا والبرتغال في تصفيات كأس العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ROJA KURDA  :: ~®§§][][ المنتديات الشبابية والفنية ][][§§®~ :: عالم الرياضة-
انتقل الى: