الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» سلااااام
السبت 27 فبراير - 16:11 من طرف www.kurd-uae.co.cc

» تحديث الاي فون الجديد 3.1 يسبب أعطال في الجهاز
الأحد 27 سبتمبر - 17:03 من طرف DARIOS

» تنامي ظاهرة العنف الجنسي ضد الأطفال في سوريا ... اغتصاب وحشي وتحرش في ظل غياب تربية الأهل والدور الحكومي .. وباحثون يحذرون من عواقب مدمرة
الأحد 27 سبتمبر - 16:49 من طرف DARIOS

» منتديات روج الكوردية roj
الأربعاء 23 سبتمبر - 11:29 من طرف HEVAL

» فقدان 50 حقيبة تعود لمسافرين على متن الخطوط الجوية السورية والحقائب تتجول بين برلين و فيينا و دمشق و حلب
الأحد 20 سبتمبر - 20:09 من طرف DARIOS

» رئاسة مجلس الوزراء: تعديل عطلة عيد الفطر لتصبح خمسة أيام بدءا من الأحد القادم
الجمعة 18 سبتمبر - 8:17 من طرف HEVAL

» بمناسبة عيد الفطر..رحلات جديدة للقطارات من القامشلي باتجاه دمشق وحلب
الخميس 17 سبتمبر - 19:38 من طرف HEVAL

» فندق ريال مدريد يتعرض لهجوم بالألعاب النارية
الخميس 17 سبتمبر - 19:30 من طرف HEVAL

» طالباني: تجاوزنا الخلاف مع أنقرة بشأن العمال الكردستاني ولا للمساس بحقوق الأكراد في العراق
الأربعاء 16 سبتمبر - 19:22 من طرف DARIOS

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
HEVAL - 194
 
Alarengin - 165
 
GUL FIROSH - 156
 
DARIOS - 106
 
بريندارم - 86
 
فتى قامشلو - 56
 
برين - 44
 
كوليلك - 39
 
دلشاد قامشلو - 22
 
ليال - 20
 
تصويت
هل أنت مع السلام...ام ضده ؟ بين دول المنطقة
مع السلم
75%
 75% [ 3 ]
أم ضده
25%
 25% [ 1 ]
مجموع عدد الأصوات : 4
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 15 بتاريخ الأحد 23 يونيو - 10:04
عدد زوار المنتدى

شاطر | 
 

 قمة الجودي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alarengin



avatar

تاريخ التسجيل : 05/03/2009


انثى عدد المساهمات : 165

مُساهمةموضوع: قمة الجودي   الإثنين 16 مارس - 1:32

أيتها القمة الشاهقة العلو

يا مرسى سفينة نوح

ومهد البشرية الأول

لم يستطع الفيضان العظيم أن يغمر قمتك

بل تصدت له بكل ما تملك من الجبروت والقوة

فأفرغت السفينة ما في جعبتها

من الأجناس البشرية والأزواج

على قمتك

وكانت الانطلاقة التالية من جديد

ومن على قمتك الشامخة

باتجاه أرض الله الواسعة

للإعمار والبناء



يقول المثل

على القمم الشاهقة

الشامخة

تهب العواصف دوماً

تدمن الهبوب في النهار

وتتضاعف شدتها في الليل كالحمى

لتفتك بالجسد المنهك

ولكن

شيئاً فشيئاً

تضمحل

تتلاشى

ثم تصبح

هباء مبثورا

تضيع في فضاء الكون السحيق

ولكنها استطاعت – ولو للحظة –

وفي غفلة عن الدهر

أن تجرف بعض النتوءات

أن تأخذ معها بعض الحجارة الصغيرة

إلى القاع



ويقول المثل ثانية

قد تلدغ الحشرة

حصاناً أصيلاً

فتبقى الحشرة حشرة

ويبقى الحصان أصيلاً



ويقول المثل كذلك

يظل الفرد محترماً في الشرائع

وفوق الجميع

إذا لم يذنب بحق البشر

فإذا أذنب

فالويل له

ومحاكم التاريخ بانتظاره

وسيرمى في الحاويات

إن طال الزمن

أو قصر



ويقول ( ماو ) أخيراً

إن النملة قد تطاول السنديان

والزائلون المؤقتون يضعون الخطط

للإطاحة بالشجرة العملاقة

لكن البحار ترتفع

والغيوم والمياه تتزايد

لتكنيس كل الحشرات

لأن إرادة الشعوب لا تقهر



فيا جودي

تشامخ بقمتك العالية

ويا جذور السنديان

اضربي عميقاً

في القاع

فقد خرجنا

من عنق الزجاجة

وبلغنا نهاية النفق المظلم

ولن تقهر إرادة الشعوب دائماً

لأنها

من إرادة الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: قمة الجودي   السبت 21 مارس - 21:43

الف شكر لكي يا ختي
على موضوع الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GUL FIROSH
|§|إدارة المنتدى|§|
|§|إدارة المنتدى|§|
avatar

تاريخ التسجيل : 03/03/2009
ذكر عدد المساهمات : 156

مُساهمةموضوع: رد: قمة الجودي   السبت 21 مارس - 21:49

شكراً لك على الكلمات الجميلة التي وصفتي بها جبل جودي
مفخرة الاكراد من الازل

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قمة الجودي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ROJA KURDA  :: ~®§§][][ المنتديات الأدبية ][][§§®~ :: الخواطر و القصائد المنقولة-
انتقل الى: